افتح حساب
أخر الاخبارالتقارير الاقتصادية

الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها بسبب التفاؤل في محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة

الأسهم الأمريكية تواصل ارتفاعها بسبب التفاؤل في محادثات التجارة بين الصين والولايات المتحدة

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية يوم أمس بشكل ايجابي بعد المكاسب التي حققتها يوم الجمعة بشأن التفاؤل في المحادثات التجارية بين الصين والولايات المتحدة, كما أن حديث السيد باول رئيس الفيدرالي الأمريكي ساعد على ارتفاع الأسهم جنباً إلى جنب مع انخفاض الدولار الأمريكي والذي قال أن الفيدرالي سيتحلى بالصبر حول رفع أسعار الفائدة.

 

وانخفض الدولار الأمريكي يوم أمس وما زال في الاتجاه الهابط على المدى القصير والمتوسط بعد تعليقات جيروم باول يوم الجمعة بالرغم من التحسن الكبير في الوظائف الأمريكية ولكن أرقام مؤشر مديري المشتريات التصنيعي دفعت الدولار إلى الانخفاض, كما أن الأسواق تتوقع أن يكون الفيدرالي الأمريكي قد توقف عن رفع أسعار الفائدة خلال الربع الأول 2019.

 

الاقتصاد الأمريكي ما زال ايجابياً والأرقام منذ 2018 ما زالت في تحسن ولكن هناك بعض الإشارات على أن الاقتصاد قد يمر بمرحلة تباطؤ بعد انخفاض مؤشر التصنيع.

 

وتراجع الإنتاج الصناعي الألماني اليوم لشهر نوفمبر إلى 1.9% وهي إشارات سلبية حول أن نشهد انكماش في الناتج المحلي للربع الرابع 2018 بعد الانخفاض في الربع الثالث من 2018.

 

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها حيث ارتفع النفط الخام نايمكس فوق 48$ فيما ارتفع برنت فوق 57.00$ بسبب الضعف في الدولار الأمريكي والتفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين, كما أن الوعودات التي قطعتها السعودية على نفسها ساعد في ارتفاع أسعار النفط.

 

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

يتداول في الاتجاه الصاعد على المدى القصير بعد التحركات العرضية والتي دامت لأكثر من شهرين, التحرك فوق 1.1520 قد يدفع الزوج مجدداً نحو 1.1600 مستويات المقاومة النفسية ومن ثم 1.1800.

 

الدولار الأمريكي مقابل الين

للجلسة الثالثة على التوالي يواصل الدولار ين ارتفاعه وما زالت مستويات 109.25 مهمة والتحرك فوق هذه المستويات قد يدفع الزوج نحو 110.00.

 

الذهب مقابل الدولار الأمريكي

فشل في التحرك فوق مستويات 1300$ مستويات المقاومة النفسية وما زال الدعم بالقرب من 1275$, كسر الأخيرة قد يدفع المعدن الأصفر نحو 1255$ مستويات المتوسط البسيط ل200 يوم.

فيما تبقى 1300$ مهمة والتحرك فوقها قد يكون تحيز ثوري نحو 1350$.

الوسوم
اظهر المزيد
افتح حساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *