افتح حساب
التقارير الاقتصادية

الدولار الأمريكي ينخفض والأنظار نحو قرار الفائدة الأمريكي وتقرير NFP

الدولار الأمريكي ينخفض والأنظار نحو قرار الفائدة الأمريكي وتقرير NFP

للأسبوع الخامس على التوالي تواصل مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعها حيث أغلق مؤشر الداو جونز الأسبوع الماضي على ارتفاع وبنسبة طفيفة عند 0.1%, فيما أغلق مؤشر ستاندرد اند بوزر بنسبة 0.2%.

 

ومن المقرر الأسبوع الجاري أن يصل الوفد الصيني بقيادة نائب الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن لبحث بعض القضايا المتعلقة وفي حال كانت النتائج ايجابية فقد نشهد تحركات ايجابية لمؤشرات الأسهم العالمية خاصة الأمريكية.

 

الأسبوع الماضي كان اجتماع البنك المركزي الياباني والأوروبي حمائمياً في ظل الافتقار إلى الأرقام الاقتصادية, بينما سيكون التركيز يوم الأربعاء نحو قرار الفائدة الأمريكي ومحضر اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي.

 

التوقعات تشير إلى إبقاء معدلات الفائدة دون تغيير مع احتمالية أن نشهد نظرة سلبية من قبل محضر الفيدرالي الأمريكي وذلك يعود إلى التعليقات التي تحدث بها أعضاء الفيدرالي خلال الأسابيع الماضية كما أن حديث جيروم باول والذي أشار إلى احتمالية تغيير مسار السياسة النقدية مهماً وهو أحد الأسباب التي قد تدفع الدولار الأمريكي للانخفاض.

 

كما سيكون التركيز يوم غد نحو التصويت على خطة تيريزا ماي من قبل البرلمان البريطاني والجدير بالذكر أن تيريزا ماي خسرت الخطة الأولى بفارق كبير, وفي حال فشلت تمرير هذه الخطة (2) فقد نشهد انخفاضاً للجنيه الإسترليني, بينما قد نشهد فوز ماي بعد التقارير التي تشير الى دعم الحزب الديمقراطي لها وفي حال فازت بالخطة 2 فقد نشهد تحركات قوية للجنيه الإسترليني نحو الأعلى.

 

يوم الجمعة سيكون ايضاً حافلاً بالأرقام الاقتصادية الأمريكية حيث من المقرر أن يتم الإعلان عن تقرير الوظائف الأمريكي ومعدل البطالة والأجر في الساعة.

 

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

اغلق ايجابياً الأسبوع الماضي ويبقى التحيز ثوري, اختراق 1.1420 قد يدفع اليورو نحو 11500.

بينما تبقى مستويات 1.1360 دعماً مهماً.

 

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الأسبوع الماضي فوق 1.3060 مستويات المتوسط البسيط ل200 يوم ويبقى التحيز ثوري, التحرك فوق 1.3250 قد يدفع نحو 1.3350.

 

الذهب مقابل الدولار الأمريكي

واصل ارتفاعه فوق مستويات 1300$ ومن المتوقع أن نشهد مزيد من الارتفاع نحو 1320$ بثبات الدعم 1292$.

الوسوم
اظهر المزيد
افتح حساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *