افتح حساب
أخر الاخبارالتحليل الفنيغير مصنف

الكندي ين ومستويات 85.00 في الأفق

الكندي ين ومستويات 85.00 في الأفق

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بشكل حاد خلال الأسبوع الماضي وتحديداً يوم الجمعة الماضي بعد حديث السيد جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي والذي دفع الدولار الأمريكي للانخفاض عكس ارتفاع الأسهم.

 

وكان يوم الجمعة يوماً هائلاً لمؤشرات الأسهم الأمريكية حيث ارتفع كل من الناسداك وستاندرد اند بورز والداو جونز لأفضل يوم لهم خلال 7 سنوات مضت.

 

حديث جيروم باول فسرته الأسواق على أن الفيدرالي قد لا يرفع أسعار الفائدة خلال 2019 في ظل التحسن في العلاقات التجارية الأمريكية الصينية وبدء المحادثات بينهم خلال اليوم الاثنين وهو ما قد يدفع الى ارتفاع الأسهم خاصة بعد حديث ترامب يوم أمس بان المفاوضات تسير بشكل ايجابي للغاية ونتوقع ان يكون هناك اتفاق على الطاولة.

 

في نفس السياق كان الدولار الكندي CAD الأفضل اداءاً مقابل العملات الأخرى بعد التحسن في الأرقام الاقتصادية خاصة معدل التوظيف والبطالة واللذان دفعا الكندي للارتفاع مقابل العملات دون استثناء.

 

الأسبوع الجاري وتحديداً يوم الأربعاء من المقرر ان يرفع البنك المركزي الكندي اسعار الفائدة الى 2% من 1.75% ونحن نتوقع بأن يكون السوق ما زال في صالح العملة الكندية حتى وان سعر السوق رفع أسعار الفائدة فسيكون الأهم بالنسبة لنا حديث السيد بولوز محافظ البنك وأي تشديد منه في رفع أسعار الفائدة سيكون مهماً ويدفع العملة الكندية للارتفاع خاصة مقابل الين الضعيف بعد النفور عن المخاطر في ظل المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

التحليل الفني:

من الرسم البياني اليومي للكندي ين CADJPY ارتد الزوج من منطقة الدعم الرئيسية والمهمة للغاية وهي مستويات 78.30 مستويات فيبوناتشي 127.2% وارتفع فوق الحاجز النفسي 80.00 وهي إشارات ايجابية واضحة بدء موجة صعود نحو مستويات المقاومة 83.70 والتي كانت دعماً مهماً.

 

التحيز على المدى القصير والمتوسط ما زال صاعد نحو الأرقام المذكورة أعلاه ولكن تبقى مستويات 79.70 دعماً مهماً وكسر هذه المستويات يلغي نظرتنا الصاعدة للزوج.

 

الوسوم
اظهر المزيد
افتح حساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *