افتح حساب
التحليل الفني

اليورو مقابل الين قبيل الإعلان عن قرار الفائدة الأوروبي وحديث دراجي

اليورو مقابل الين قبيل الإعلان عن قرار الفائدة الأوروبي وحديث دراجي

يوم قوي لتحركات العملات جميعاً باستثناء اليورو, حيث ارتفع الدولار الأمريكي تارة وتارة أخرى ضعف ولكن اليورو ما زال صامداً ويتداول فوق مستويات الدعم النفسية 1.1300 مقابل الدولار الأمريكي.

 

من المقرر يوم غد الخميس أن يعلن البنك المركزي الأوروبي عن أسعار الفائدة والتوقعات دون تغيير ولكن الأهم سيكون حديث دراجي في ظل انخفاض التضخم نحو 1.6% على أساس سنوي وانخفاض في الأرقام الاقتصادية الألمانية, وكيف سيقنع دراجي الأسواق يوم غد برفع أسعار الفائدة في صيف 2019.

 

النقطة الأهم والتي لابد الانتباه لها أن السوق قد يكون سعر هذه الانخفاضات خاصة التضخم وهو ما شهدنا انخفاضاً نحو 1.1300 وما زال يتداول فوق هذه المستويات والتي تمثل دعماً رئيسياً على المدى الطويل.

 

وكما هي التوقعات أبقى البنك المركزي الياباني على أسعار الفائدة دون تغيير ولكن أرقام الميزان التجاري أعطت صورة تشاؤمية للتجارة العالمية مع تباطؤ الطلب الخارجي والحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة, وانخفضت الصادرات إلى منطقة الانكماش وانخفضت بنسبة 3.8% على أساس سنوي وهذا بسبب انخفاض نسبة التصدير بنسبة 7% للصين.

 

التحليل الفني:

من الرسم البياني اليومي ل اليورو ين EURJPY ما زال يتداول بالقرب من المستوى النفسي 125.00 وهي المستويات الدعم المهمة التي انزلق الزوج منها نحو 118.70 بداية العام والتي أصبحت مقاومة شرسة في الوقت الراهن.

 

الرسم البياني اليومي ما زال الاتجاه هابط ولكن تقارب المتوسطات 50 و 100 و 200 على التوالي مع الانحراف الايجابي في مؤشر القوة النسبية  RSI يشير الى أن الزوج قيد تكوين موجة صعود بشرط اختراق 125.40.

 

التحرك فوق مستويات 125.40 قد يكون مفتاح الطريق من جديد لاختبار 126.80 مستويات المتوسط البسيط ل50 يوم ومن ثم 127.30 مقاومة خط الاتجاه الهابط منذ سبتمبر 2018.

 

على الجانب السلبي فمستويات 123.30 دعماً مهماً وكسر الأخيرة قد يدفع الزوج لمزيد من الضغط الدببي نحو 122.50 وربما أبعد من ذلك.

الوسوم
اظهر المزيد
افتح حساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *