افتح حساب
التقارير الاقتصادية

مؤشرات الأسهم الصينية تتراجع, والتركيز نحو تصويت البرلمان البريطاني حول البريكست

مؤشرات الأسهم الصينية تتراجع, والتركيز نحو تصويت البرلمان البريطاني حول البريكست

تراجعت مؤشرات الأسهم الصينية اليوم الاثنين في بداية تعاملاتها بعد الانخفاض في أرقام الصادرات الصينية لشهر نوفمبر حيث انخفضت الصادرات من 15.6% إلى 5.4%.

 

وارتفع الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 17.2% إلى 323.32 مليار دولار أمريكي وهو الأعلى منذ عام 2006.

 

المخاطر في الأسواق ما زالت مسيطرة على تحركات المستثمرين مع الإغلاق الجزئي للحكومة الأمريكية وغداً سيصوت البرلمان البريطاني على اتفاق البريكست بين الممكلة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

 

كل التوقعات تشير إلى أن أعضاء البرلمان البريطاني سيصوتون لصالح خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الأوروبي مع احتمالية أن تواجه الحكومة تصويتاً بعدم الثقة من قبل حزب العمال المعارض والذي يعتبر سياسة خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ما زالت غامضة.

 

وارتفع الجنيه الإسترليني واغلق ايجابياً الأسبوع الماضي حيث تشير التوقعات وفي حال تم رفض خطة خروج الممكلة المتحدة من الاتحاد الأوروبي فقد يتم تمديد المادة 50.

 

على الرغم من هذه المخاوف ، تمكن الجنيه الإسترليني من الصمود بشكل جيد إلى حد معقول ، منهيًا الأسبوع الماضي ارتفاعًا على خلفية التكهنات بأنه في حالة رفض التصويت ، سيضطر أعضاء البرلمان بطريقة ما إلى تمديد المادة 50 حيث سيسيطر البرلمان على عملية خروج بريطانيا.

 

الأسبوع الحالي ايضاً سيتم التركيز نحو أرقام مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي ومؤشر أسعار المستهلكين البريطاني.

 

اليورو مقابل الدولار الأمريكي

فشل اليورو دولار الأسبوع الماضي في التحرك فوق 1.1550 وانخفض ما دون 1.1500 وأغلق دونها الأسبوع الماضي ومن المحتمل أن نشهد بعض التحركات السلبية نحو 1.1430 وربما أدنى من ذلك بثبات مستويات المقاومة 1.1500.

التحرك فوق 1.1500 من جديد قد يعيد الاستقرار للزوج واختبار 1.1550 من جديد.

 

الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع فوق مستويات 1.2820 وهو ما قد يدفع الزوج مجدداً نحو 1.2950, بينما تبقى مستويات 1.2800 دعماً رئيسياً للزوج وكسر الأخيرة قد تدفع إلى مزيد من الضغط الدببي للزوج.

 

الدولار الأمريكي مقابل الين

يتداول سلبياً ومن المتوقع في حال كسر مستويات 107.40 أن نشهد تراجعاً نحو مستويات 105.80 ومن ثم 104.60.

فيما تبقى مستويات 108.60 مقاومة مهمة واختراق الأخيرة قد يعزز من ارتفاع الدولار مقابل الين.

الوسوم
اظهر المزيد
افتح حساب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *